الاقتصادية

توقعات خفض أسعار الفائدة تتصاعد مع صدور محضر الاحتياطي الفيدرالي

تنتظر أسواق المال العالمية اليوم الأربعاء صدور محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بهدف الحصول على رؤية أكثر وضوحًا حول التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

في توقعاته الربع سنوية الأخيرة التي صدرت في ديسمبر 2023، أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة الحالية، مع توقعات بتخفيضات في أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس في عام 2024. وفي اجتماع ديسمبر أيضًا، أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى إجراء تخفيضات أعمق هذا العام نظرًا لتقدمه في معركة التضخم.

هذه التوقعات أثارت توقعات الأسواق بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية ابتداءً من مارس 2024، مع توقعات بتخفيضات تصل إلى 150 نقطة أساس خلال العام الجديد.

وفي ظل تغيرات كبيرة في تسعير العقود بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المشدد في يناير، وتزايد البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة، بدأ الثقة في الأسواق بانقلاب في جدول تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

وهنا يكمن أهمية محضر الاحتياطي الفيدرالي الذي سيصدر لاحقًا اليوم، والذي قد يتضمن أدلة ومفاجآت قد تؤدي إلى تغيير جديد في جدول تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

تفاصيل الاجتماع الذي عقد في يناير الماضي ستنشر بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يتضمن تقييمًا جديدًا لسياسة الفائدة المستقبلية مع استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي والتضخم.

ومن المتوقع أن يتسبب محضر الاحتياطي الفيدرالي في تغييرات في تسعير العقود الآجلة، حيث من المتوقع أن تتزايد احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى