اقتصاد المغرب

توقيع اتفاق تعاون استراتيجي بين بنك أفريقيا وبنك الصين للتصدير والاستيراد

وقع بنك أفريقيا اتفاق تعاون استراتيجي مع بنك الصين للتصدير والاستيراد ( خلال اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ) السنوية لعام 2023، التي أُقيمت في مدينة مراكش من 9 إلى 15 أكتوبر. يهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز التعاون بين البنكين في مجال دعم المشاريع وتقديم حلاً شاملاً من خلال توفير تمويل وضمانات.

وقد تم توقيع هذه الشراكة التاريخية خلال الفعالية الرفيعة المستوى التي نظمها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وقام بتوقيع الاتفاق كل من السيد خالد نصر، المدير العام التنفيذي لبنك أفريقيا، والسيد زانغونكاي، نائب رئيس بنك الصين للتصدير والاستيراد.

تأتي هذه الشراكة كنتيجة للرغبة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الصين والمغرب، وبين الشركات في البلدين. من خلال هذا التعاون، تهدف الأطراف المتعاقدة إلى توحيد جهودها لدعم مشاريع في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك التجارة والطاقة والبنية التحتية.

إلى جانب تقديم الحلول في مجال تمويل التجارة والتمويل المشترك والضمانات، تتضمن هذه الشراكة أيضًا تبادل المعلومات الاقتصادية والمالية والقانونية والتجارية ذات الصلة. وتم الاتفاق أيضًا على استكشاف سويًا فرص تعزيز استخدام العملة الصينية في المعاملات المالية والتجارية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى