الشركات

جنرال إليكتريك تتوقع انخفاض أرباحها الفصلية دون تقديرات المحللين

تتوقع “جنرال إليكتريك” انخفاض أرباح الربع الجاري من العام دون تقديرات محللي وول ستريت، وذلك إثر استمرار التباين بين أداء أعمالها المتنامية في مجال الطيران، ونظيرتها في مجال الطاقة التي ما زالت تتعافى.

وقالت المجموعة الأمريكية في تقرير نتائج الأعمال الذي صدر الثلاثاء، إن الربحية المعدلة للسهم سوف تتراوح بين 60 سنتاً و65 سنتاً خلال الربع الجاري، ويقارن ذلك بمتوسط تقديرات المحللين التي جمعتها وكالة “بلومبرج” عند 70 سنتاً للسهم.

وتتأهب مجموعة “جنرال إليكتريك” التي تأسست قبل 135 عاماً إلى فصل أعمالها في مطلع أبريل القادم، وذلك بعد فصل وحدتها للرعاية الصحية في عام 2022.

وتشير التقديرات إلى أنه من المتوقع تحقيق “جنرال إليكتريك إيروسبيس” أرباحاً تشغيلية تصل إلى 6.5 مليار دولار هذا العام، رغم أن كبرى شركات صناعة المحركات النفاثة على مستوى العالم سوف تتحمل تكاليف بنحو 600 مليون دولار عند تحولها إلى شركة مستقلة.

كما يتوقع أن تسجل “جي إي فيرونا” التابعة للمجموعة، والمتخصصة في مجال الطاقة، إيرادات تصل إلى 35 مليار دولار هذا العام، على أن يتراوح التدفق النقدي الحر بين 700 مليون دولار و1.1 مليار دولار خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد نتائج الربع الأخير من عام 2023، بلغ التدفق النقدي الحر لمجموعة “جنرال إليكتريك” قرابة 3 مليارات دولار في الربع الرابع، بزيادة طفيفة عن التوقعات عند 2.9 مليار دولار، في حين بلغت الربحية المعدلة للسهم 1.03 دولار، مقابل التوقعات عند 91 سنتاً.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى