اقتصاد المغرببورصة نيويورك

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقدم قرضًا بقيمة 50 مليون يورو لـبنك أفريقيا

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن استعداده للموافقة خلال يونيو المقبل على منح خط تمويلي قيمته 50 مليون يورو لـ “بنك أفريقيا”. يأتي هذا القرض كجزء من شراكة طويلة الأمد بين البنكين بهدف دعم المقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد أكثر تنافسية ومرونة في المملكة. ومن المتوقع أن يساعد هذا التمويل “بنك أفريقيا” على تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر ركيزة الاقتصاد الوطني وتعاني من صعوبات في الوصول إلى القطاع المصرفي.

وسيتم تقديم القرض بالعملة الأوروبية (اليورو)، مما سيسمح للمجموعة البنكية المغربية بتمويل أنشطتها بالعملات الأجنبية في ظل التحديات الاقتصادية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا. وأكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن “بنك أفريقيا” يعتبر ثالث أكبر بنك في المغرب من حيث إجمالي الأصول والقروض بنهاية عام 2022.

تشكل هذه الشراكة خطوة مهمة لدعم القطاع المصرفي في المغرب وتمويل المقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة التي تلعب دورًا حيويًا في الاقتصاد الوطني. وفي العام الماضي، سجلت المجموعة نموًا تجاريًا قويًا مع زيادة قروضها الموجهة للقطاعات البيئة والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

2
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى