الاقتصادية

ديمون يحذر: الفائدة والتضخم في أمريكا قد يصلان لمستويات أعلى مما تتوقعها الأسواق

حذر “جيمي ديمون” المدير التنفيذي لـ “جيه بي مورجان تشيس”  من أن التضخم الأمريكي ومعدلات الفائدة قد تظل أعلى مما تتوقع الأسواق بسبب الإنفاق الحكومي المرتفع.

وأوضح “ديمون” في رسالته السنوية للمساهمين أن رابع أكبر المصارف الأمريكية من حيث الأصول لديه خطط لارتفاع الفائدة أعلى 8% وانخفاضها إلى 2%.

وأشار إلى أنه هناك حاجة متزايدة لزيادة الإنفاق في الولايات المتحدة مع إعادة هيكلة سلاسل التوريد العالمية وزيادة الإنفاق العسكري ومواجهة ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، وذلك قد يؤدي إلى استمرار التضخم وارتفاع الفائدة أعلى مما تتوقع الأسواق.

وحدد “ديمون” الذكاء الاصطناعي كأول التحديات التي تواجه البنك الأمريكي قبل المخاطر الجيوسياسية والاستحواذات الأخيرة والمسائل التنظيمية.

وأضاف: على الرغم من أننا لا نعرف التأثير الكامل أو المعدل الدقيق الذي سيغير به الذكاء الاصطناعي أعمالنا أو كيف سيؤثر على المجتمع ككل إلا أننا مقتنعون تمامًا بأن العواقب ستكون استثنائية.

وذكر أن التأثير ربما يكون تحويليًا مثل بعض الاختراعات التقنية الكبرى التي ظهرت على مدى مئات السنين الماضية مثل آلة الطباعة والكهرباء والحوسبة والإنترنت.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى