الشركات

رئيس جوجل يصف أخطاء أداة جيمني بغير المقبولة ويتعهد بإصلاحها

أخبر الرئيس التنفيذي لـ “جوجل”، “ساندر بيتشاي”، موظفيه أن الأخطاء المتعلقة بأداة “جيمني” المدعومة بالذكاء الاصطناعي “غير مقبولة”، بعدما علقت الشركة خاصية توليد الصور بها. 

وفي مذكرة صدرت الأربعاء، وصف “بيتشاي” الخطأ بأنه “إشكالي”، والذي قال إنه “أساء للمستخدمين وأظهر تحيزًا”، وذلك بعد تقارير أفادت بأن الأداة ولدت محتوى غير دقيق وصورًا تحمل إشارات عنصرية. 

وكشفت “جوجل” عن خاصية الصور في أداة “جيميني” في وقت سابق من هذا الشهر، والتي تتيح للمستخدمين إدخال طلبات محددة لتصميم الصور، لكن في الأسبوع الماضي، اكتشف مستخدمون أخطاءً تاريخية وعنصرية، لتعلق “جوجل” الخاصية وتعلن إعادة إطلاقها خلال أسابيع. 

وقال “بيتشاي”: “أعلم أن بعض نتائجها أساءت لمستخدمينا وأظهرت تحيزًا، ولكي أكون واضحًا، هذا غير مقبول على الإطلاق، وخطأنا في الفهم، لكن لا يوجد ذكاء اصطناعي مثالي، خاصة في المرحلة الناشئة من تطور الصناعة، لكن نعلم أيضًا أن التوقعات مرتفعة بالنسبة لنا”. 

وذكر “بيتشاي” أن الفرق تعمل على مدار الساعة لمعالجة المشكلات، وأن الشركة ستضع مجموعة واضحة من الإجراءات والتغييرات الهيكلية، بالإضافة إلى “عمليات الإطلاق المحسنة”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى