الشركات

رويترز تستثمر مليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي لتصبح شركة تكنولوجيا

شركة “تومسون رويترز” تخصص مبلغًا قدره 8 مليارات دولار للاستثمار في عمليات الاستحواذ والتطويرات في مجال الذكاء الاصطناعي، معتقدة أن هذه التقنية ستحدث تحولًا إيجابيًا في أعمالها المتعلقة بتوفير المعلومات للمحترفين مثل المحامين والمحاسبين.

صرّح الرئيس التنفيذي للشركة، “ستيف هاسكر”، في مقابلة نُشرت في “فايننشال تايمز” اليوم، أن الشركة لديها “قوة مالية هائلة” تمكنها من التوسع في الخدمات والمعلومات المهنية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. كما أشار إلى نية الشركة لبيع حصتها المتبقية في مجموعة بورصة لندن.

من بين خطط الشركة أيضًا إنفاق أكثر من 100 مليون دولار سنويًا على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لخدمة العملاء في مجالات مثل القانون والضرائب والمحاسبة.

تم خلال العام الماضي إنهاء برنامج يستمر سنتين يهدف إلى تحويل الشركة من مجرد مزود للمحتوى إلى شركة تكنولوجيا معتمدة على المحتوى. ورغم ذلك، أكد “هاسكر” أن التوجه نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي سيؤدي إلى تحول جديد في مجموعة الشركة.

وفيما يتعلق بالاستحواذ، ستركز “رويترز” بشكل أساسي على الشركات التي تتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي.

و تهدف الشركة، التي توظف 26 ألف شخص عالميًا، إلى إعادة توزيع الإيرادات بحلول السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، مع التركيز على تعزيز النمو في أسواق مثل البرازيل والمكسيك وجنوب شرق آسيا واليابان.

يمتلك أسرة “تومسون” ما يقارب 70% من حصة الشركة، والباقي مدرج في بورصات تورونتو ونيويورك، حيث يُعتبر رئيس الشركة، “ديفيد تومسون”، أغنى رجل في كندا بثروة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى