اقتصاد المغرب

ريان إير تفتتح 15 خطا جويا جديدا بالمغرب

ستفتح شركة “ريان إير” 15 خطا جويا جديدا بالمغرب اعتبارا من الموسم الشتوي المقبل، خاصة إلى مدن أكادير والصويرة وورزازات والرباط ومراكش، انطلاقا من دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبولندا، ومن المملكة المتحدة والسويد.

وبحسب بلاغ للمكتب الوطني للسياحة، فمن المتوقع أن تصبح شركة رايان إير المزود الرئيسي للسفر الدولي إلى المغرب خلال موسم الشتاء 2023. وعملت الشركة على توفير 6 ملايين مقعد دولي للمغرب خلال موسم الشتاء المقبل. والتي ستشغل ثلثها أو ما يعادل 2 مليون مقعد، أي بمعدل نمو يعادل 29 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وعلى هامش هذا الحدث، صرح المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير: “إن صعود رايان إير إلى الواجهة جاء بقوة ليعزز الاستراتيجية التي اعتمدها المغرب في مجال النقل الجوي، والتي تدعمها الوزارة الإشرافية التي تحاول مضاعفة المسارات. » نقطة دولية مباشرة بنقطة.

ومن أبرز الزيادات المسجلة مطارات ورزازات بنسبة 206 في المائة، والصويرة بنسبة 76 في المائة، يليها الرباط بنسبة 40 في المائة، وفاس وأكادير بنسبة 13 في المائة لكل منهما، كما ستستقبل مدن مراكش وفاس وأكادير. 12 طائرة تابعة لشركة رايان إير متواجدة في المغرب.

وسيساعد هذا التطور على ربط المغرب بـ 12 سوقا مصدرا للسياح، في مقدمتها السوق الفرنسية بنسبة 31 في المائة من الطاقة الاستيعابية، تليها السوق الإسبانية بنسبة 24 في المائة والسوق الألمانية بنسبة 11 في المائة. كما تم تسجيلها في أسواق بعيدة مثل بولندا وألمانيا وأيرلندا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى