اقتصاد المغرب

زيلينسكي يعلن عن إنشاء “بنك القمح” في المغرب لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء، عن إنشاء “بنك القمح” في المغرب، بالشراكة مع المغرب وعدد من الدول الأخرى، بهدف مواجهة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، في كلمة عبر الفيديو أمام مؤتمر “الحوار من أجل الأمن الغذائي” الذي عقد في مدينة الرباط، إن “الحرب الروسية في أوكرانيا تسببت في أزمة غذاء عالمية، ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الأزمة”.

وأضاف أن “إنشاء بنك القمح في المغرب هو خطوة مهمة في هذا الاتجاه، وسيكون منصة لتنسيق الجهود الدولية لتوفير القمح للبلدان التي تعاني من نقص الغذاء”.

وأوضح أن البنك سيضم ممثلين عن الدول المنتجة والمستهلكة للقمح، وسيكون مسؤولا عن تحديد احتياجات الدول من القمح، وتوفير التمويل اللازم لتأمين الإمدادات.

وأكد زيلينسكي أن “أوكرانيا مستعدة للمساهمة في إنشاء البنك، ونحن نعتقد أن هذا المشروع سيكون له دور مهم في حل أزمة الغذاء العالمية”.

إعلان زيلينسكي عن إنشاء “بنك القمح” في المغرب هو خطوة مهمة لمواجهة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

و سيساعد البنك في تنسيق الجهود الدولية لتوفير القمح للبلدان التي تعاني من نقص الغذاء , و سيساهم البنك في استقرار أسعار القمح في الأسواق العالمية.

و

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى