الأخبار

سناء أفوايز..من صعوبات الطفولة إلى قائمة أكثر 10 نساء تأثيراً في العالم

تعتبر سناء أفوايز، المغربية المقيمة في بلجيكا، واحدة من أكثر 10 نساء تأثيراً في العالم حالياً، حيث تشغل منصب المؤسسة والمديرة الإدارية لمبادرة Womenpreneur.

كما أنها مؤلفة كتاب “المرأة غير المرئية في الشرق الأوسط: قصص حقيقية”، وتشغل أيضاً منصب سفيرة للأمم المتحدة. تم عرض مسيرتها الملهمة مؤخراً في برنامج “Rendez-vous” على قناة RTL البلجيكية، حيث أعرب مقدم البرنامج كريستوف ديبروسو عن إعجابه بمسارها الصعب والملهم.

نشأت سناء أفوايز في عائلة كبيرة تتكون من 9 أطفال، وواجهت تحديات كبيرة منذ صغرها، حيث اضطرت لمغادرة المنزل في سن الثالثة عشرة.

رغم هذه التحديات، وجدت سناء الدعم والإلهام من مصدر غير متوقع، حيث كان أمين مكتبة محلية يقدم لها كتابًا شهريًا ويشجعها على مناقشته.

استفادت سناء من فرص عديدة على مر السنين، بفضل عزيمتها وتحفيز والدتها، حيث حصلت على منحة دراسية أمريكية من المفوضية الأوروبية وحصلت على درجة الماجستير المزدوجة في العلوم السياسية.

عندما وصلت إلى بلجيكا في عام 2016، قابلت سناء شخصًا غيّر مسار حياتها بالكامل، وهو باتريك ميناش، الذي آمن بها ودعمها. تؤمن سناء بأن النجاح ليس فرديًا، بل جماعيًا.

قررت سناء الاستقرار في بروكسل، وجدت فيها بيئة متنوعة تعكس خلفيتها وتجذب الشباب الطموح. بدأت سناء في ريادة الأعمال في بروكسل من خلال مبادرة تستخدم التكنولوجيا لدعم وتمكين النساء في بلجيكا وشمال إفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

تهدف سناء إلى جعل بروكسل مدينة ريادة الأعمال التكنولوجية على المستوى العالمي، وتعمل بجد لتحقيق هذا الهدف. تستيقظ سناء كل يوم في الخامسة صباحًا وتعمل حتى العاشرة مساءً، وأحيانًا حتى أكثر من ذلك.

بالنسبة لسناء، لا ترتبط هذه الجدولة الزمنية الصارمة بوضعها كامرأة مهاجرة، بل بحبها لعملها وإيمانها بأهميته. بعد ثلاث سنوات من العمل الشاق، أطلقت سناء أول مركز تدريب نسائي 100% في منطقة “Gare Du Nord”، وقد ساعدت مبادرتها العديد من النساء، حيث بلغ عددهن 20 ألف امرأة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى