الأسهم

سوبر مايكرو تُضاعف قيمتها 10 مرات ثم تطرح أسهم للبيع

تستعد شركة Super Micro Computer الأمريكية لإطلاق أسهم جديدة في السوق بعد دخولها في مؤشر S&P 500 وارتفاع سهمها بنسبة تقدر بألف في المائة خلال السنة الماضية.

وعلى الرغم من ذلك، شهد سهم الشركة المدرج في بورصة ناسداك تراجعًا بنسبة 12.25٪ إلى 877.25 دولار بعد الإعلان، في تمام الساعة 05:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يتم مقارنة السعر الحالي للسهم مع أقل من 100 دولار في العام الماضي، وأعلى سعر له على الإطلاق الذي سُجل في 8 مارس الحالي وبلغ 1229 دولار، بالإضافة إلى إغلاق يوم أمس الذي كان قريبًا قليلاً من 1000 دولار.

وفي بيان صباح الثلاثاء، أعلنت الشركة المصنعة للخوادم ومنتجات الحوسبة الأخرى عن خططها لبيع مليوني سهم من أسهمها العادية في عرض عام، وتمنح بنك Goldman Sachs خيار شراء 300 ألف سهم إضافي خلال فترة 30 يومًا.

تتميز الشركة بعلاقة وثيقة مع Nvidia وسجلت نموًا كبيرًا في المبيعات مؤخرًا، مما أدى إلى تعزيز مكانتها كواحدة من المستفيدين الرئيسيين من طفرة الذكاء الاصطناعي حتى الآن.

وقد أغلقت الشركة تعاملات يوم الاثنين بقيمة سوقية تقارب 56 مليار دولار، ومن المتوقع أن تتضاعف إجمالي إيراداتها في الربع الأول من مارس ثلاث مرات مقارنة بالعام السابق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى