العملات الرقمية

سولانا تفوقت على بيتكوين وايثيريوم منذ يناير

منذ بداية العام الجاري، تزايدت الثقة في أن بيتكوين أصل رقمي لن يندثر فجأة. ثم عند ترقية شابيلا، أكدت ايثريوم أن المنجمون كاذبون وإن صدقوا. لكن عملة أخرى تجاوزت بهدوء مكاسب كل من بيتكوين وايثيريوم منذ بداية 2023! ببساطة إنها سولانا!

منذ بداية العام الجاري، شدت عملة بيتكوين الأنظار وشهدت عملة بيتكوين موسم جني الأرباح وعودة اتجاه الصعود مرة أخرى. وكذلك استفادت ايثريوم من ترقية شابيلا بشكل واضح، فقد صفعت ايثيريوم المحللين والمتوقعين والدارسين، ففي الوقت الذي أجمعوا فيه على تراجع سعر الأصل، ارتفعت قيمة ايثريوم! لكن كيف تفوقت سولانا على كل من بيتكوين في 2023؟

في حين أن كل الأنظار تتجه نحو زحف بيتكوين نحو 30 ألف دولار والقفز المزدوج الذي حققه إيثيريوم خلال هذا العام. إلا أن عملة سولانا تجاوزت بهدوء مكاسب كليهما منذ بداية العام.

ارتفع سعر الرمز الأصلي لبلوك تشين سولانا Solana أو SOL، بنسبة 133 ٪ منذ الأول من يناير عندما كان سعر الأصل عند 10 دولارات فقط. فيما، ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 78٪ وارتفع ابريوم بما يزيد قليلاً عن 50٪ خلال نفس الفترة.

في نوفمبر الماضي وتزامنًا مع إعلان إفلاس بورصة FTX، انخفضت القيمة السوقية لشركة سولانا إلى حدود 5.3 مليار دولار. خاصةً وأنها كانت لها علاقات وارتباطات مع سام بانكمان فرايد، مؤسس البورصة المفلسة.

منذ ذلك الحين، تعافت للشركة وارتفعت قيمتها السوقية بنسبة 72٪ لتصل إلى 9.1 مليار دولار. كما ارتفع سعر سولانا SOL بنسبة 9.50 ٪ خلال آخر 7 أيام، ويتم تداوله عند 23.28 دولار صبيحة 29 أبريل 2023. بينما ارتفع سعر بيتكوين BTC بنسبة 7.8 ٪ ولم يتعدى نمو ايثريوم ETH نسبة 2.93٪ خلال نفس الأسبوع. حيث يتم تداولهما عند 29.3 ألف دولار و 1903 دولار على التوالي ، وفقًا لبيانات ترايدنغ فيو Trading View.

تشمل المحفزات الرئيسية التي دفعت ارتفاع أسعار سولانا في عام 2023 تطوير وإطلاق هاتف Saga المحمول، والنظام البيئي NFT المتنامي من سولانا والمنفعة الأكبر لبلوك تشين الشبكة. بالإضافة إلى انضمام عدد كبير من التطبيقات اللامركزية DApps إلى الشبكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى