الاقتصادية

سيتي جروب: لا حاجة لانهيار الاقتصاد العالمي للعودة إلى التضخم المستهدف

يرى “ستيفن ويتنج” كبير استراتيجيي الاستثمار، وكبير الاقتصاديين بوحدة الثروات العالمية لدى “سيتي جروب”، أن الاقتصاد العالمي ليس بحاجة للانهيار من أجل إعادة التضخم إلى المستوى المستهدف، والعودة إلى تحقيق نمو مستدام.

وقال “ويتنج” في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي” الإثنين، إن الاقتصاد العالمي تعرض لصدمة بالغة القوة، وأزمة الوباء مع خطر الانهيار، لكن العالم لم يكن بحاجة إلى الركود لمعالجة مشكلة التضخم بشكل تام.

وأوضح في حديثه أن التضخم يضغط على بعض القطاعات الاقتصادية في الوقت الراهن، حيث تتباطأ أنشطة التصنيع والتجارة في جميع أنحاء العالم، وأنه من المرجح أن يصل هذا التباطؤ إلى ذروته هذا العام.

وأضاف أنه يعتقد أن هذه الفترة من تباطؤ النمو العالمي، والتوظيف في الولايات المتحدة يمكنها أن تمر وتؤدي إلى حقبة من النمو الأكثر صحة “إذا ما نظرنا للعام القادم وما بعده على وجه الخصوص”.

وأشار “ويتنج” إلى أن هناك فائضا اقتصاديا يجب التخلص منه، وهذا الفائض لم يكن نتيجة انتعاش حقيقي أو ازدهار مطول للاقتصاد، وإنما يعود إلى فوائض برامج التحفيز المالي للحكومات أثناء فترة التعافي من الوباء، وإذا لم يتوقف ذلك فسوف يعيد التضخم كرته مرة أخرى.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى