اقتصاد المغرب

شراكة بين الحكومة ومجموعة “Inetum” لتوفير 1500 فرصة عمل في المجال الرقمي

وقعت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يوم الاثنين  في العاصمة الرباط، مع السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، والسيد جاك بومرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Inetum، مذكرة تفاهم تهدف إلى إحداث 1500 فرصة عمل متخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية بحلول عام 2027.

تهدف مذكرة التفاهم هذه، التي تأتي ضمن إطار توسيع نشاط مجموعة Inetum، الشركة الرائدة في خدمات التكنولوجيا الرقمية في أوروبا، لأنشطتها في المغرب، إلى استقطاب المهندسين والخريجين المغاربة للعمل في مختلف القطاعات بالمملكة.

في كلمتها بمناسبة التوقيع، أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن هذه الشراكة بين شركة “Inetum” وحكومة المملكة المغربية تعكس التزامها بتعزيز الاقتصاد الرقمي وخلق فرص عمل عالية القيمة للشباب المغربي في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت أن جاذبية المملكة المغربية للمستثمرين في مجال التكنولوجيا تعززت بفضل الموارد البشرية المؤهلة والدعم المستمر من الحكومة والبنية التحتية المتقدمة.

من جانبه، أشار محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، إلى أن هذه المبادرة تعكس التزام شركة Inetum بدعم التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المغرب، مؤكداً أن تطوير الاستثمار في قطاع التكنولوجيا الرقمية يعد أمراً حاسماً لخلق فرص عمل للشباب الخريجين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى