اقتصاد المغرب

شركتان جديدتان تنضمان إلى مجال الاستشارة في الاستثمار المالي بالمغرب

تسجيل شركتي “Capital Trust Finance S.A” و “Atlas Capital Finance S.A” للاستشارة في الاستثمار المالي في المغرب

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن تسجيل شركتي “Capital Trust Finance S.A” و “Atlas Capital Finance S.A” كشركتي استشارة في الاستثمار المالي، وفقًا لما ذكرته على موقعها الإلكتروني.

يأتي هذا التسجيل ليتيح للشركتين ممارسة أنشطة الاستشارة في الاستثمار المالي من الفئة رقم 2، حسبما نصت عليه المادة 2 من دورية الهيئة المغربية لسوق الرساميل رقم 01/20، المتعلقة بالمستشارين في الاستثمار المالي.

وأكد المصدر ذاته أن شركة “Capital Trust Finance S.A” تم تسجيلها في الهيئة بتاريخ 16 فبراير 2024، تحت رقم التسجيل DE-CIF-01-24، بينما تم تسجيل شركة “Atlas Capital Finance S.A” بنفس التاريخ تحت رقم التسجيل DE-CIF-02-24.

تتضمن أنشطة الاستشارة في الاستثمار المالي التي تخضع للتسجيل هذا تقديم الاستشارة والدعم في الإدارة المالية والهندسة المالية لفائدة الهيئات أو الأشخاص الاعتباريين الذين يطلقون دعوات عمومية للادخار، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة بمناسبة عمليات الدعوة العمومية للادخار، وكذلك تقديم الاستشارة للشركات بشأن الإدراج في البورصة ومواكبتها بعد الإدراج المذكور.

بهذا التسجيل، تتيح الهيئة المغربية لسوق الرساميل لشركتي “Capital Trust Finance S.A” و “Atlas Capital Finance S.A” فرصة تقديم خدماتهما في مجال الاستشارة المالية، مما يعزز الشفافية والثقة في البيئة المالية ويعزز الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المملكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى