العملات الرقمية

صراع المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي مهّد لكارثة “إف تي إكس”

اندلع مسلسل العداء مجدداً على وسائل التواصل الاجتماعي، بين المشاهير من فئة “ذكور ألفا” (أو المؤثرين من الرجال) في مجال العملات المشفرة على هذه المنصات. تمحورت المعركة هذه المرة حول ثروة من الأصول الرقمية تقدّر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، والتي تبخرت في لمح البصر.

أزمة الثقة التي أدت إلى انهيار إمبراطورية العملة المشفرة العالمية مترامية الأطراف المملوكة للملياردير سام بانكمان-فريد، نجمت إلى حد كبير عن بعض التغريدات المضللة هذا الأسبوع من تشانغبنغ “سي زي” جاو، مؤسس شركة “بينانس هولدينغز” (Binance Holdings) المنافسة. فقد أثارت هذه التداعيات هزة في السوق التي لا تزال تعاني من الانهيار الداخلي في وقت سابق من هذا العام بسبب عملة “تيرا” على شبكة “بلوكتشين” بقيادة دو كوون، الذي يعد نجم تشفير آخر مشهوراً بمشاحنات ملتهبة عبر الإنترنت، والانتقادات اللاذعة من جانب المتابعين الذين توقعوا الفشل الذريع لمشروعه.

لطالما كان الانتقاد الرئيسي للعملات المشفرة هو أنه لا يوجد منها تقريباً ما هو مدعوم بأصول أو تدفقات نقدية في العالم الواقعي. ما تبرزه حلقات الشحن هذه هو أهمية، بل وهشاشة، ما يدعمها حقاً، وهم شخصيات أضخم من الواقع والقصص التي يروونها لجمهورهم. عندما تخوض هذه الشخصيات القيادية معركة في مكان مكشوف للجميع وينتهي الأمر بهم بأن تفضح انتقاداتهم الثغرات التي تزلزل عزيمة المستثمرين، يمكن حينها أن تنفجر الأمور بسرعة، ما يتسبب في ألم شديد للمستثمرين،

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى