العملات الرقمية

صناديق التحوط تتوقع وصول البيتكوين إلى 170 ألف دولار بهذا الوقت

على هامش مؤتمر دافوس العالمي بسويسرا، تحدث خبير صندوق التحوط العملاق سكاي بريدج SkyBridge أنتوني سكاراموتشي عن توقعاته لأداء عملة البيتكوين بعد موافقة هيئة الأوراق الماليو والبورصات الأمريكية على صناديق التداول الاستثمارية لعملة البيتكوين الأسبوع الماضي.

ووفقا لما ورد، فإن سكاراموتشي يتوقع أن تتجاوز قيمة عملة البيتكوين مستوى 170 ألف دولار أمريكي بحلول عام 2025، مشيرا إلى أنه مع تداول قيمة البيتكوين عن نصف هذه القيمة، قرب مستوى 45,000 دولار في المتوسط، فمن المتوقع أن تصل البيتكوين إلى مستوى 170,000 دولار بحلول منتصف إلى أواخر عام 2025.

وأضاف سكاراموتشي أنه أينما كان سعر البيتكوين في يوم التنصيف بشهر أبريل المقبل من هذا العام، فإنه من المتوقع أن يزيد بمقدار أربعة أضعاف، ليصل إلى مستوى 170,000 دولار خلال الـ 18 شهرا التالية.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض البيتكوين إلى النصف (أو التنصيف كما يسميه البعض؛ وهو انخفاض قيمة البيتكوين إلى النصف)، يؤدي إلى خفض كمية الرموز المميزة التي يتلقاها عمال تعدين البيتكوين كمكافأة مقابل عملهم، وهذا يحدث كل 4 سنوات.

ومن المقرر أن يكون التصنيف المقبل في أبريل 2024 تقريبا، وفقا لتوقعات الأسواق على نطاق واسع، ويعد هذا جزءا من عملية تحديد سقف لمعروض البيتكوين عند 21 مليون رمز.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى