اقتصاد المغرب

صندوق التنمية الألماني يمنح 270 مليون أورو لدعم صناعة الهيدروجين الأخضر في المغرب

أعلن صندوق التنمية الألماني عن منحة بقيمة 270 مليون أورو لدعم المطورين المغاربة المتخصصين في تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر.

وتأتي هذه المنحة في إطار مبادرة “Power-to-X” التي أطلقها الصندوق لدعم مشاريع الهيدروجين الأخضر في 7 دول حول العالم، من بينها المغرب.

وتهدف هذه المبادرة إلى تسريع تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر، ودعم المشاريع المبتكرة في هذا المجال، وخلق فرص عمل جديدة.

وقال توماس إنجلمان، رئيس صندوق “Power-to-X”: “نحن سعداء بدعم صناعة الهيدروجين الأخضر في المغرب، الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة في هذا المجال”.

وأوضح أن المطورين المغاربة يمكنهم التقدم بطلباتهم للحصول على المنحة ابتداء من الأول من مارس المقبل.

وأضافت جان راجبار، مديرة مكتب بنك التنمية الألماني في الرباط: “المغرب يمتلك مشاريع مبتكرة وناضجة يمكن استغلالها بشكل كبير في هذا القطاع”.

وأشار فلوريان زيغلر من بنك التنمية الألماني إلى أن هذه المبادرة لا تقتصر على دعم صناعة الهيدروجين في المغرب فحسب، بل تهدف أيضا إلى نقل المهارات وإحداث فرص العمل.

وتُعد هذه المنحة خطوة إيجابية ستساهم في تعزيز صناعة الهيدروجين الأخضر في المغرب، وجعله رائدًا في هذا المجال على مستوى القارة الأفريقية.

وتُظهر هذه الخطوة التزام ألمانيا بدعم التنمية المستدامة في المغرب، ومساعدته على تحقيق أهدافه في مجال الطاقة المتجددة.

وتُعد صناعة الهيدروجين الأخضر من أهم القطاعات الواعدة في المغرب، حيث يمكنها أن تلعب دورًا هامًا في تحقيق أهداف المملكة في مجال الطاقة النظيفة وخلق فرص العمل.

وتُشير هذه المنحة إلى اهتمام ألمانيا المتزايد بالتعاون مع المغرب في مجال الطاقة المتجددة، وتأكيدًا على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى