العملات الرقمية

صندوق النقد الدولي: نطور منصة خاصة بالعملات الرقمية للبنوك المركزية

أكدت كريستالينا غورغيفا، في تصريحات لصندوق النقد الدولي، أن الصندوق يعمل بجد على تطوير مفهوم عالمي للبنية التحتية، بهدف تحقيق التوافق والتعاون في التسويات بين العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية الوطنية.

وأشارت غورغيفا خلال مؤتمر في الرباط بالمغرب إلى أن هذه المنصة المقترحة ستسهم في تجنب استخدام غير موحد للعملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية.

وأوضحت أن المفهوم العالمي المقترح سيشمل بنية تحتية مشتركة لتجنب حدوث تجزئة في آليات التسوية، وهو ما نحاول تجنبه للحفاظ على التكامل الاقتصادي.

وقد قامت العديد من الجهات النقدية بدراسة إمكانية إصدار العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية، نظرًا لتراجع استخدام النقد وارتفاع الاهتمام بالأصول الرقمية.

وأكدت كريستالينا غورغيفا أن عشرة من أصل 14 بنكًا مركزيًا يقتربون بشكل كبير من إطلاق عملاتهم الرقمية الوطنية، مشيرة إلى أن هناك “الكثير لم يتم تحديده بعد” فيما يتعلق بتنظيم العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية.

من جانبها، أعلنت بنك إنجلترا الأسبوع الماضي أنه يقترب من إطلاق عملته الرقمية الخاصة، بعد أن أنهى مشروعًا استمر لمدة عام لتقييم قدرة التكنولوجيا على دعم “مجموعة متنوعة” من وسائل استخدام الأموال الجديدة.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى