اقتصاد المغرب

صندوق محمد السادس للاستثمار: طموحات ضخمة لدفع الاستثمار في الشركات المغربية

يعتبر صندوق محمد السادس للاستثمار السيادي محوراً رئيسياً في استراتيجية المغرب لتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير الشركات، حيث يهدف إلى تعزيز رأسمال الشركات المغربية وتوسيع نشاطها داخل المملكة وخارجها. تأسس الصندوق عام 2021 وحصل على مساهمة أولية من الدولة بقيمة 15 مليار درهم، ويستهدف جمع 150 مليار درهم من خلال صناديق قطاعية.

بالتركيز على تمويل الشركات والمشاريع الواعدة، يسعى الصندوق إلى توفير الدعم المالي والاستراتيجي للشركات المغربية لتحقيق التوسع والتنمية. ومن خلال الصناديق القطاعية، يتوقع تحقيق استثمارات تصل إلى مليارَي دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يعزز القطاع الاقتصادي ويجعل المغرب محوراً للاستثمار في إفريقيا.

على صعيد السوق المالية، يتوقع أن يسهم دور الصندوق في زيادة عدد الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، مما يعزز الحوكمة الشركاتية ويجذب المزيد من الاستثمارات، ويساهم في تطوير السوق المالية المغربية.

بالتالي، يعتبر صندوق محمد السادس للاستثمار دافعاً قوياً لتعزيز نشاط الاستثمار في المغرب ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، ومن المتوقع أن يلعب دوراً حيوياً في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للبلاد في السنوات القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى