العملات الرقمية

صندوق Bitcoin ETF لشركة BlackRock يجذب 73 مليون دولار وسط ثبات بقية الصناديق

صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (Bitcoin ETF) التابع لشركة بلاك روك (BlackRock) يبرز كصندوق بيتكوين الفوري الأمريكي الوحيد الذي شهد صافي استثمارات واردة أمس الإثنين، بينما شهدت صناديق ETFs الأخرى توازنًا أو حتى خروجًا للاستثمارات.

وفقًا لبيانات موقع Farside Investors، سجل صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) صافي استثمارات واردة بقيمة 73.4 مليون دولار يوم أمس، مقارنة بقيمة 111.1 مليون دولار في اليوم السابق.

وعلى النقيض، لم تسجل الصناديق الثمانية الأخرى صافي تدفقات واردة خلال نفس الفترة باستثناء صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC).

رغم استمرار صافي الاستثمارات الواردة لصندوق IBIT، إلا أنها لم تتجاوز صافي الاستثمارات الخارجة من GBTC، الذي شهد خروجًا للاستثمارات بقيمة 110.1 مليون دولار يوم أمس، بوتيرة أقل مقارنة بالخروج الذي بلغ 166.2 مليون دولار في 14 أبريل. وخلال أيام 12 و15 من نفس الشهر، سجلت جميع صناديق Bitcoin ETFs صافي استثمارات خارجة بقيمة 55.1 و36.7 مليون دولار على التوالي.

يأتي تسجيل صافي الاستثمارات الخارجة لصناديق Bitcoin ETFs الأمريكية في ظل فترة من التقلبات في أسعار البيتكوين، حيث انخفضت بنسبة 11.6% خلال الأسبوع الجاري، لتتداول مؤخرًا حول 63,410 دولارًا.

وفي السياق ذاته، شهدت منتجات الاستثمار العالمية المرتبطة بالبيتكوين خروجًا للاستثمارات بقيمة 110 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تردد المستثمرين، وفقًا لجيمس باترفيل، كبير الباحثين في موقع CoinShares.

ترتبط تراجع قيمة البيتكوين مؤخرًا، حيث بلغت أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 61,918 دولارًا، بالهجوم الانتقامي الإيراني على إسرائيل في 13 أبريل، مما أثر على الأسواق.

ومع اقتراب موعد تنصيف البيتكوين في 20 أبريل، يتوقع المتداولون تأثيره المحتمل على حركات الأسعار.

فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة، سجلت قيمة البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 2.8% أمس، حيث تجاوزت أعلى مستوياتها في آخر 24 ساعة علامة 66,500 دولار، بعد إعلان عدد من مُنشئي صناديق الاستثمار في هونج كونج عن حصولهم على الموافقة لإنشاء صناديق ETFs الفورية للعملات الرقمية.

هذا يأتي في ظل توقعات بقيام مستثمرين من الصين بضخ استثمارات بقيمة 25 مليار دولار في صناديق Bitcoin ETFs الفورية المُحتمل إدراجها في هونج كونج.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى