اقتصاد المغربالشركات

ضبط سيارات فيات مستوردة من المغرب بسبب ملصقات العلم الإيطالي

أفاد متحدث باسم مجموعة ستيلانتيس في إيطاليا، اليوم السبت، أن الشرطة صادرت أكثر من 130 سيارة فيات مستوردة من المغرب في الأسبوع الماضي، بسبب وجود ملصقات بألوان العلم الإيطالي على أبوابها، مما قد يوحي زوراً بأنها مصنوعة في إيطاليا.

وأكد المتحدث صحة التقرير الذي نشرته وسائل الإعلام المحلية، والذي أفاد بأن 134 سيارة صغيرة من طراز توبولينو التابعة لعلامة فيات، جزء من مجموعة ستيلانتيس، قد صودرت مؤقتًا في ميناء ليفورنو الإيطالي عند وصولها من المغرب، حيث تم تصنيعها.

وأوضح المتحدث أن “الهدف الوحيد من الملصق هو الإشارة إلى الأصل التجاري للمنتج”، مؤكدًا أن المجموعة تعتقد أنها لم تخرق القوانين.

وأشار المتحدث إلى أن فريقًا من شركة سنترو ستيل فيات، التابعة لستيلانتيس أوروبا، هو من قام بتصميم طراز توبولينو الجديد في إيطاليا.

وكانت المجموعة قد أعلنت أن المغرب هو من سيتولى إنتاج سيارات توبولينو الجديدة عند الكشف عن الطراز الجديد. وأكد المتحدث: “على أي حال، قررنا التدخل بإزالة الملصقات الصغيرة على السيارات لتجنب أي مشكلات، بشرط الحصول على موافقة السلطات”.

وتوجد خلافات بين الحكومة اليمينية في إيطاليا ومجموعة ستيلانتيس منذ شهور حول خيارات الإنتاج للمجموعة، حيث تصر روما على أن السيارات التي تسوق على أنها منتجات إيطالية يجب أن تُصنع محليًا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى