الاقتصادية

عقود الذرة ترتفع إلى أعلى مستوى منذ غشت فوق 5 دولارات

ارتفعت العقود الآجلة للذرة الأمريكية في بورصة شيكاغو التجارية فوق 5 دولارات للبوشل يوم الخميس إلى أعلى مستوى لها منذ غشت، في حين وصلت العقود الآجلة لفول الصويا إلى أعلى مستوى لها في أربعة أسابيع.

و جاءت هذه المكاسب في وقت ينشغل فيه المزارعون بجني محاصيلهم، وهو الوقت الذي يؤدي فيه تدفق المنتجات الطازجة عادة إلى الضغط على الأسعار.

وقال محللون إن الجفاف الشديد الذي عطل شحنات الحبوب وأبطأ زراعة فول الصويا في البرازيل المصدرة المنافسة ساعد في دفع الأسواق إلى الارتفاع.
وقالوا إن مكاسب النفط الخام وضعف الدولار الأمريكي شكلا أيضا نغمة إيجابية لعقود الحبوب الآجلة.

ومع ذلك، فإن التوقعات الخاصة بإمدادات الذرة الكبيرة في الولايات المتحدة قد تحد من تحقيق المزيد من المكاسب. عندما ينتهي المزارعون من الحصاد ويتم تسليم جميع الحبوب، من المتوقع أن تتجاوز كمية الذرة المتبقية في المخازن الكمية الموجودة في المصاعد الأمريكية لمدة سبع سنوات، وفقًا للحكومة الأمريكية.

وقال توم فيتزنماير، المحلل في شركة ساميت كوموديتي بروكيريج في ولاية أيوا: “في مواجهة عمليات الإخلاء التي تبلغ قيمتها ملياري بوشل، أتساءل إلى أي مدى يمكننا أن نذهب فعلياً”.

وارتفعت العقود الآجلة للذرة الأكثر نشاطا في مجلس شيكاغو للتجارة بمقدار 13 سنتا لتصل إلى 5.05 دولار للبوشل ووصلت إلى أعلى سعر لها منذ 21 أغسطس عند 5.05-1/2 دولار للبوشل. وقال التجار إن عمليات البيع الفنية دعمت المكاسب

وقال فيتزينماير: “بمجرد أن تتجاوز 5 دولارات، فإن ذلك يؤدي إلى عدد لا بأس به من نقاط التوقف”.

كما ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو لتصل إلى 13.15 دولار للبوشل، بعد أن وصلت إلى أعلى سعر لها منذ 21 شتنبر عند 13.17 دولار.
وقال التجار إن الارتفاع إلى أعلى مستوياته في العقود الآجلة لشهر يوليوز ساعد في دعم فول الصويا.

و بلغ إجمالي مبيعات تصدير فول الصويا الأمريكية الأسبوعية 1.4 مليون طن للفترة 2023-2024، بزيادة 92٪ عن متوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة وبما يتماشى مع تقديرات المحللين.
و انخفضت مبيعات تصدير الذرة البالغة 881.300 طن متري للفترة 2023-2024 بنسبة 15٪ عن متوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة، ولكن أيضًا ضمن تقديرات المحللين.

وقال أحد السماسرة إن الصعوبات اللوجستية التي تواجهها البرازيل يمكن أن تخلق فرصة على المدى القريب لتحسين صادرات الذرة الأمريكية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى