الشركات

فرنسا تُغرم أمازون 35 مليون دولار بسبب المراقبة الدقيقة للعمال

فرضت هيئة مراقبة الخصوصية الفرنسية الثلاثاء، غرامة قدرها 35 مليون دولار على شركة “أمازون”، إثر استخدامها نظامًا لمراقبة أداء العمال ونشاطهم بدقة.

وقالت الجهة المعنية بحماية البيانات في فرنسا، إن النظام سمح للمديرين في المستودعات التابعة لشركة التجارة الإلكترونية، بتتبع الموظفين عن كثب، لدرجة أنه أدى إلى انتهاكات متعددة لقواعد الخصوصية الصارمة للاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت “أسوشيتد برس”.

وركز التحقيق على استخدام موظفي “أمازون” لماسحات الباركود المحمولة لتتبع الطرود في نقاط مختلفة أثناء تحركها عبر المستودع، وأوضح أن النظام يختلف عن الأساليب التقليدية لمراقبة نشاط العمال ويضعهم تحت “المراقبة الدقيقة” و”الضغط المستمر”.

وقالت الهيئة إن الماسح الضوئي، يسمح للشركة بمراقبة الموظفين إلى “أقرب ثانية”، حيث يُستخدم النظام لقياس إنتاجية الموظفين، بالإضافة إلى “فترات عدم النشاط”، ولكن بموجب قواعد الخصوصية الأوروبية، كان من غير القانوني قياس انقطاعات العمل بهذه الدقة.

وأشارت “أمازون” إلى أن لها الحق في الاستئناف، لأن الاستنتاجات التنظيمية غير صحيحة، مؤكدة أن أنظمة إدارة المستودعات ضرورية لضمان سلامة وجودة وكفاءة العمليات، وتتبع المخزون، ومعالجة الطرود في الوقت المحدد، وبما يتماشى مع توقعات العملاء.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى