الشركات

فولفو تعلن تقنية جديدة تسرّع شحن السيارات الكهربائية بـ30%

أعلنت شركة صناعة الشاحنات السويدية “إيه بي فولفو” عن استثمار جديد في شركة “برييث باتري تكنولوجيز” البريطانية الناشئة، التي تعتمد تقنية خاصة بها لتقليل وقت شحن السيارات الكهربائية.

وأكدت الشركة السويدية يوم الثلاثاء أن برنامج البطاريات الخاص بـ “برييث” سيقلل من مدة الشحن للجيل القادم من السيارات الكهربائية بنسبة 30 في المئة.

لم تكشف “إيه بي فولفو” عن حجم الاستثمار الذي قامت به من خلال صندوق “فولفو لتكنولوجيا السيارات”، وهو الذراع الاستثمارية للشركة السويدية.

قال إيان كامبل، الرئيس التنفيذي لشركة “برييث”، إن برنامج الشحن الخاص بالشركة يوفر رؤية أعمق حول صحة الخلايا الفردية داخل حزمة البطارية، مما يتيح للسيارة الكهربائية الشحن بكامل طاقتها مع الحفاظ على عنصر السلامة دون تغيير في كيمياء البطارية.

هذه الخطوة تأتي في إطار محاولة للتغلب على التحديات التي تواجه شركات السيارات، حيث إن وجود أجهزة الشحن السريعة للسيارات الكهربائية لا يزال يواجه تحديات فيما يتعلق بحماية البطارية من التلف وارتفاع درجة الحرارة، مما يقلل غالبًا من كفاءة استهلاك الطاقة.

في السياق نفسه، تواصل “إيه بي فولفو” توسيع نشاطها في مجال السيارات الكهربائية، على الرغم من تقارير عن نية الشركة إلغاء 250 وظيفة في أحد مصانعها.

أوضح المتحدث باسم الشركة، كلايس إلياسون، أن “إيه بي فولفو” تعتزم خفض وتيرة الإنتاج في مصنع “تيوف” بغوتنبرغ، مما يستدعي إلغاء بعض الوظائف، حسبما أفادت صحيفة “غوتيبورجس بوستن” السويدية نقلاً عن وكالة رويترز.

تشير التقارير إلى أن هذه العملية ستؤثر على مجموعة متنوعة من الموظفين، بما في ذلك الاستشاريين وأصحاب الوظائف المؤقتة، فيما يضم مصنع “تيوف” حاليًا حوالي 2700 موظف من جنسيات مختلفة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى