الاقتصادية

مؤسس أمازون يتفوق على برنارد أرنو في ترتيب لأثرياء العالم

تجاوز جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون ، الملياردير الفرنسي برنارد أرنو في تصنيف أغنى أغنياء العالم، وذلك بفضل الموجة الأخيرة من مبيعات الأسهم في مجموعة ” أل في أم أش ” الفاخرة.

ووفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، يصنف بيزوس حاليا كثاني أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 156.3 مليار دولار، يليه أرنو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” أل في أم أش ” في المركز الثالث بثروة قدرها 155.1 مليار دولار.

وذلك بعد تراجع ثروة أرنو بمقدار 6.8 مليار دولار منذ الأربعاء الماضي، عندما أعلنت أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم التي تضم عددا من العلامات التجارية وعلى رأسها لويس فيتون وكريستيان ديور عن تباطؤ نمو مبيعاتها في الربع الثالث من عام 2017. سنة. .

وتراجعت أسهم ” أل في أم أش ” المتداولة في باريس نحو 10% في الأيام الثلاثة التي أعقبت إعلان النتائج قبل أن تنتعش أمس بنحو 0.98%، لكنها لا تزال منخفضة 1.9% في العام الحالي حتى الآن.

و لا يزال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا، يتصدر تصنيف بلومبرج لأغنى أغنياء العالم بثروة صافية تبلغ 234 مليار دولار.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت مجلة فوربس قائمتها السنوية لأغنى أغنياء العالم، وتصدرها أرنو للمرة الأولى، فيما حل ماسك في المركز الثاني.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى