الاقتصادية

مؤشر نيكي الياباني يتكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 3 بالمئة

أغلق مؤشر نيكي الياباني منخفضا اليوم الجمعة، متتبعا تراجعات وول ستريت خلال الليل، على الرغم من أن المؤشر عوض بعض خسائره الأولية مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم عندما كانت تنخفض.

وتراجع المؤشر نيكي 0.54 بالمئة ليغلق عند 31259.36 نقطة بعد أن افتتح منخفضا 0.85 بالمئة. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.38 بالمئة إلى 2255.65 نقطة.

وخلال الأسبوع، انخفض المؤشران بنسبة 3.2 في المئة و2.3 في المئة على التوالي.

وقال جون موريتا، الرئيس التنفيذي للأبحاث في تشيباجين لإدارة الأصول: “افتتحت السوق على انخفاض، لكن مؤشر نيكي قلص خسائره لأن المستثمرين أعادوا شراء الأسهم عندما انخفضت. وهذا اتجاه في أحدث تحركات السوق”.

و أغلقت المؤشرات الأمريكية منخفضة خلال الليل وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن السياسة النقدية وقلق المستثمرين بشأن ما إذا كانت أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول.

وباع المستثمرون الأسهم اليابانية بعد أن وصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى خمسة بالمئة للمرة الأولى منذ 20 يوليو 2007.

لكن الخبراء قالوا إن العائد انخفض في التعاملات الآسيوية، مما رفع الروح المعنوية.

كما انخفض العائد على سندات الحكومة اليابانية لأجل 10 سنوات، والذي كان في ارتفاع، بشكل طفيف بعد أن أعلن بنك اليابان عن إجراءات للسيطرة على العائدات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى