الاقتصادية

مؤشر ZEW لثقة الاقتصاد في ألمانيا يُسجل أعلى مستوى منذ عام 2021

أصدر معهد ZEW الألماني بيانات مؤشري ثقة الاقتصاد لكل من ألمانيا ومنطقة اليورو قبل قليل، حيث أظهرت البيانات تحسنًا ملحوظًا في أداء المؤشرين خلال شهر مارس الحالي، حيث شهدا ارتفاعًا بوتيرة قوية ليصلان إلى أعلى مستوياتهما منذ أكثر من عامين.

ووفقًا للبيانات، ارتفع مؤشر ZEW لثقة الاقتصاد في ألمانيا إلى 31.7 نقطة، وهذا يفوق بكثير توقعات الأسواق التي توقعت ارتفاع المؤشر إلى 20.6 نقطة فقط، وذلك بعدما سجلت القراءة السابقة للمؤشر نموًا إلى 19.9 نقطة خلال شهر فبراير الماضي.

وفي الوقت نفسه، شهد مؤشر ZEW لثقة الاقتصاد في منطقة اليورو ارتفاعًا إلى 33.5 نقطة، وهذا أيضًا يفوق بكثير توقعات الأسواق التي توقعت ارتفاع المؤشر إلى مستوى 25.4 نقطة، وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت نموًا عند 25 نقطة في شهر فبراير.

يعتمد مؤشر ثقة الاقتصاد الصادر من معهد ZEW داخل ألمانيا وأوروبا على إجراء استطلاع يشمل ما يقرب من 275 مؤسسة استثمارية ومحللًا اقتصاديًا ألمانيًا، حيث يتسنى لهم تقدير التوقعات الاقتصادية للستة أشهر القادمة لأوروبا وألمانيا بشكل نسبي، وبالتالي يُعتبر هذا المؤشر مؤشرًا مبكرًا على مستقبل النشاط الاقتصادي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى