اقتصاد المغرب

مبادرتان جديدتان من ألمانيا لخلق فرص عمل مستدامة في المغرب

أقامت مؤسسة الائتمان من أجل التشغيل IFE وبرنامج الشراكة من أجل التشغيل PPE II حدثًا يوم الخميس في الدار البيضاء، حيث دعت إلى تقديم مقترحات لمشاريع تهدف إلى خلق فرص عمل مستدامة وضمان الاستفادة من نظام الحماية الاجتماعية.

و يشمل هذا الدعوة منحة تتراوح بين 850 ألف أورو و6 ملايين أورو للمؤسسات التي تساهم في إحداث فرص عمل مستدامة.

هشام شهير، مسؤول برامج مؤسسة الائتمان من أجل التشغيل في المغرب، كشف عن هذا الحدث وأكد استهدافه لمجموعة من شركات القطاع الخاص، والتي تابعة لغرفة التجارة الألمانية بالمغرب، لإبلاغها بالطلب الرسمي الذي أطلقته المؤسسة في الأيام الأخيرة.

وأوضح شهير أن المؤسسة تهدف إلى دعم المشاريع التي تخلق فرص عمل مستدامة، وتعمل على توفير الحماية الاجتماعية، وأن الطلب الأول يسمح للمؤسسات بالحصول على منحة مالية تتراوح بين 850 ألف أورو و6 ملايين أورو. وأعلنت مؤسسة GIZ عن طلب مشابه يستهدف دعم القطاع الخاص لخلق فرص عمل.

أضاف شهير أن هذه المبادرات تأتي في إطار شراكة تعاونية بين المانيا والمغرب لدعم المشاريع الهيكلية، خاصة تلك التي تهم القطاع الخاص وتعزز فرص العمل.

وأكد شهير أن عملية انتقاء المشاريع تشمل مجموعة من المعايير، بما في ذلك عدد الوظائف الجديدة وتحسين ظروف العمل والدخل، إلى جانب استدامة المشروع وقدرته على تحقيق الأهداف المحددة.

تتزامن هذه المبادرات مع مبادرة “عمل لائق من أجل انتقال عادل” التي تنظمها الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وتهدف إلى دعم المشاريع التي تعمل على خلق فرص العمل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى