الاقتصادية

مجلس الشيوخ الأميركي يقر قانون تمويل بـ1.2 تريليون دولار لتجنب الإغلاق الحكومي

وافق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون لتمويل الحكومة بقيمة 1.2 تريليون دولار في ساعات مبكرة من اليوم، بهدف تجنب إغلاق جزئي للحكومة بعد تعثر جهود الجمهوريين المحافظين في تمرير تخفيضات حادة في الإنفاق وفرض قيود على الهجرة.

أعلن زعيم الأغلبية تشاك شومر قبل منتصف الليل عن اتفاق لوقف عرقلة الجمهوريين، قائلاً: “لم يكن الأمر سهلاً، لكن جهودنا الليلة جديرة بذلك”.

تمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 74 صوتاً مقابل 24 صوتاً، مما يجعله جاهزًا لإرساله إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه.

أشار البيت الأبيض في بيان إلى أن الرئيس سيوقع المشروع القانوني اليوم، مما يضمن استمرارية العمل بالوكالات الحكومية بشكل طبيعي، نظراً لأن التزامات الأموال الفيدرالية تتم تغطيتها وتتبعها يومياً.

تم تمويل الحكومة للأشهر الستة الأولى من السنة المالية الفيدرالية بواسطة التدابير المؤقتة، وسط صراعات داخلية متصاعدة بين الجمهوريين.

في أكتوبر الماضي، تم إقالة رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بعد التوصل إلى اتفاق مع الديمقراطيين لإبقاء الوكالات الحكومية مفتوحة بشكل مؤقت.

بينما أقر مجلس النواب مشروع القانون بأغلبية 286 صوتاً مقابل 134، صوت الجمهوريون ضده. وواجه خليفته مايك جونسون تهديداً بالإقالة بعد توقيعه على اتفاق إنفاق غير مرضٍ لمطالب المتشددين بالحزب.

تزامناً مع ذلك، أدرجت الحزمة تمويلاً للمشاريع المتعلقة بالمجتمع المثلي، بالإضافة إلى تمويلات لإنشاء مقر جديد لمكتب التحقيقات الفيدرالي في ولاية ماريلاند.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى