اقتصاد المغرب

مجلس المنافسة يحقق انتصارا جديدا بعد إلغاء الرسوم الإضافية على الأداء الإلكتروني

بعد الجدل الكبير الذي خلقته طيلة السنة الماضية، خضعت الشركات والمؤسسات الحكومية إلى دعوة مجلس المنافسة لوضع حد للرسوم الإضافية التي كانت تفرضها على المواطنين في الأداء الإلكتروني.

و يرجع انتصار مجلس المنافسة في هذا الملف إلى عدة عوامل، منها الضغوط الشعبية التي مارسها المواطنون والمستهلكون على المؤسسات والشركات التي كانت تفرض الرسوم الإضافية.
و الموقف الواضح والصريح للمجلس بخصوص عدم مشروعية هذه الرسوم , و النهج التصالحي الذي اتبعه المجلس في التعامل مع هذا الملف، حيث سعى إلى إقناع المؤسسات والشركات بضرورة إلغاء الرسوم الإضافية، بدل اللجوء إلى المساطر القضائية.

و من المتوقع أن يؤدي إلغاء الرسوم الإضافية على الأداء الإلكتروني إلى عدة نتائج إيجابية، منها تشجيع المواطنين على الاعتماد على الأداء الإلكتروني، مما سيساهم في تعزيز الرقمنة في البلاد.و توفير المال للمواطنين، حيث كانت هذه الرسوم تمثل عبئا ماليا إضافيا على كاهلهم. بالاضافة الى تعزيز ثقة المواطنين في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة.

و يمثل إلغاء الرسوم الإضافية على الأداء الإلكتروني انتصارا جديدا لمجلس المنافسة، ويؤكد حرصه على حماية مصالح المواطنين والمستهلكين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى