الاقتصادية

مجموعة السبع تتطلع إلى تقليص الاعتماد التجاري على الصين

اتفق قادة مجموعة الدول السبع الكبرى الاقتصادية الجمعة على أهمية الحد من اعتمادهم على التجارة مع الصين، ولكنهم أكدوا أيضًا على ضرورة التعاون مع الصين نظرًا لدورها العالمي وحجم اقتصادها.

وأشار بيان صدر خلال اجتماع قادة المجموعة في مدينة هيروشيما اليابانية إلى أنه فيما يتعلق بالصين، التي يشعر قادة مجموعة الدول السبع بأنها تشكل تهديدًا للأمن الاقتصادي، فقد توصلوا إلى اتفاق بضرورة بذل جهود لتعزيز التعاون.

وأكد البيان أن “نهجنا السياسي ليس للإضرار بالصين، ولا نسعى لإعاقة التقدم الاقتصادي والتنمية فيها”. ودعت مجموعة الدول السبع إلى بناء علاقات “مستقرة وبناءة” مع بكين.

ومع ذلك، حثت على اتخاذ إجراءات لتقليص الاعتماد المفرط على سلاسل التوريد الحيوية ومواجهة “الممارسات السلبية” في نقل التكنولوجيا وتداول البيانات.

وأكد البيان أن الجهود المبذولة لتنويع سلاسل التوريد التصنيعية وضمان الوصول المستقر إلى المواد الحيوية الاستراتيجية وغيرها من الموارد ليست تهدف إلى تفكيك العلاقات التجارية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحثت مجموعة الدول السبع بكين على العمل معًا لمواجهة تحديات مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والديون واحتياجات التمويل للدول المعرضة للمخاطر والمخاوف الصحية العالمية والاستقرار الاقتصادي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى