التقويم الاقتصاديبورصة الدار البيضاءوسطاء

مركز التجاري للأبحاث يوصى بشراء سهم اتصالات المغرب

توصى مركز التجاري للأبحاث بشراء سهم اتصالات المغرب، مع وجود مستهدف يبلغ 104 دراهم. وتشير المذكرة البحثية الصادرة عن المركز إلى أن الجاري المستهدف للسهم يمكن أن يصل إلى 104 دراهم، مما يمنح إمكانية زيادة قيمته بنسبة 37 في المئة. وبناءً على هذا التحليل، يتم الحفاظ على توصية الشراء.

من المرجح أن يكون التصحيح القوي الذي سجلته قيمة السهم في البورصة غير متناسب مع السياق التنظيمي الجديد الذي يتسم بالضغوط التضخمية التي تؤثر على نمو قطاع الاتصالات، ولذلك يعتبر المركز أن السهم مستدام ويحمل إمكانيات نمو مستقبلية.

تتركز الخلاصات التي وصل إليها محللو المركز حول عدة نقاط أساسية، بما في ذلك زيادة حدة المنافسة في سوق الاتصالات بالمغرب، وذلك بفضل الإطار التنظيمي الصارم تجاه المشغل الأقدم. كما يؤثر التطور الحاصل في الإطار التنظيمي بشكل ملحوظ على ملف المخاطر الخاص بشركة اتصالات المغرب.

تطور الإطار التنظيمي الذي يؤثر على ملف المخاطر يعد أحد العوامل الرئيسية التي تم اعتمادها في الخلاصات التي توصل إليها المحللون.

يجدر بالذكر أن أداء اتصالات المغرب الفعلي لعام 2022 سجل تراجعًا طفيفًا وفقًا لتوقعات المركز التجاري للأبحاث، والتي صدرت خلال شهر أغسطس الماضي.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى