اقتصاد المغرب

مصنع ألواح الجبس الجديد في المغرب: استثمار يعزز النمو الاقتصادي والاستدامة

يشهد قطاع البناء في المغرب نموًا مطردًا، مما يوفر فرصًا استثمارية واعدة للشركات المحلية والعالمية. وفي هذا السياق، أعلنت مجموعة سفاري ومجموعة كنوف، الشركتان الرائدتان في مجال إنتاج وتصدير الجبس في المغرب، عن توقيع بروتوكول اتفاق لإنشاء مصنع جديد لإنتاج ألواح الجبس بتقنيات متطورة في سيدي تيجي بإقليم آسفي.

و يوفر مصنع الإنتاج الجديد حوالي 100 فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 500 فرصة عمل غير مباشرة. وستقوم شركة كنوف للهندسة المحدودة بتنفيذ أعمال الهندسة والبناء، فيما ستقوم شركات ألمانية رائدة بتوريد معظم المعدات.

و ستعمل التكنولوجيا المتطورة التي تم اختيارها لهذا المشروع على تقليل استهلاك الطاقة والمياه بشكل كبير مقارنةً بمصانع الألواح الجبسية التقليدية الحالية. ما يجعل مصنع سيدي تيجي مشروعًا رائدًا من حيث الكفاءة والاستدامة.

وإلى جانب مصنع سيدي تيجي، ستفتتح شركة CMPE العديد من مراكز التدريب في المغرب، بهدف تدريب مستعملي ألواح الجبس وزيادة الوعي بين المهندسين المعماريين ومهندسي البناء بتصميم وتطبيق أنظمة البناء الجاف الحديثة.

يعكس الاستثمار في مصنع ألواح الجبس الجديد في المغرب ثقة مجموعة سفاري ومجموعة كنوف في نمو السوق المغربي. كما أنه يدعم سياسة الحكومة المغربية للحد من الواردات وتطوير صناعة محلية تنافسية متميزة. ومن خلال إنتاجه الجديد، سيوفر المصنع منتجات ذات جودة عالية بأسعار تنافسية، مما سيساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة في قطاع البناء المغربي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى