اقتصاد المغرب

منظمة “الإنتربول” تحذر البنوك المغربية من هجمات إلكترونية

تحذر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” من ارتفاع الهجمات الإلكترونية المستهدفة للبنوك المغربية، حيث يتم استخدام عمليات التصيد الاحتيالية، وبرامج الفدية، والابتزاز، وغيرها من الأساليب الإجرامية في هذه الهجمات.

وفي تقريرها السنوي الأخير حول الأمن السيبراني في أفريقيا، أعلن “الإنتربول” عن تسجيل 18,827 هجومًا إلكترونيًا من جميع الأنواع، كما أفاد بأن المغرب تعرض لعدد أعلى من هذه الهجمات من جنوب أفريقيا، حيث تم الكشف عن 6,560 هجومًا في نفس الفترة.

وأوضحت المنظمة أن المواطنين المغاربة يتعرضون للهجمات بشكل خاص في أنشطتهم المصرفية، وأن البرامج الضارة التي تم العثور عليها في المملكة ذات مستويات عالية، وأن برامج سرقة البيانات المصرفية تشكل تهديدًا حقيقيًا في أفريقيا، ويجب التعامل مع هذه الظاهرة بجدية لحماية المواطنين من الخسائر المالية الناتجة عن سرقة الأموال أو اختراق الهوية.

وعلاوة على ذلك، أشار تقرير “الإنتربول” إلى أنه تم اكتشاف أصل 2.13٪ من عناوين IP المستخدمة في حالات الابتزاز الإلكتروني كانت موطنًا للمغرب. وأوضحت المنظمة أن البنية التحتية الوطنية يمكن اختراقها، وأن الأفراد الخبثاء يستغلون انقطاعات الضعف في الخوادم للسيطرة على المهام الخبيثة، مثل توزيع البرامج الضارة والقيام بعمليات التصيد الاحتيالي

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى