الشركات

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم إلى دعوى “إبيك جيمز” ضد شركة أبل

انضمت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل “ميتا بلاتفورمز” و”مايكروسوفت” و”إكس” و”ماتش جروب” إلى احتجاج شركة “إبيك جيمز”، مطورة لعبة “فورتنايت”، ضد تقاعس شركة “أبل” عن الامتثال لقرار قضائي يتعلق بمسألة المدفوعات في متجر تطبيقاتها المربح.

وأكدت هذه الشركات، التي وضعت بعض أشهر التطبيقات في متجر التطبيقات “آب ستور”، أن “أبل” تنتهك بشكل واضح القرار القضائي الصادر في سبتمبر 2021، حيث تجعل من الصعب على المستهلكين الوصول إلى وسائل دفع أرخص للمحتوى الرقمي.

وعلى الرغم من ذلك، رفضت “أبل” التعليق بشكل محدد على الاتهام، مشيرة إلى أنها امتثلت بالفعل للقرار القضائي، الذي قالت إنه سيحمي المستهلكين و”سلامة النظام البيئي لأبل”، وذلك بضمان عدم حصول المطورين على مزايا لا يستحقونها.

وكانت “إبيك جيمز” قد رفعت دعوى قضائية على “أبل” في 2020، اتهمتها فيها بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار من خلال فرض عمولات تصل إلى 30 بالمئة على المشتريات ومطالبة المستهلكين بالحصول على التطبيقات عبر متجرها.

ويفرض القرار القضائي على “أبل” السماح للمطورين بتوفير روابط وأزرار لتوجيه المستهلكين إلى خيارات الدفع البديلة، إلا أن “إبيك” اعتبرت أن القواعد الجديدة التي فرضتها “أبل” تجعل الروابط غير فعالة.

وتقول الشركات الرئيسية في ملف تقديمها إلى المحكمة إن “القيود التي تفرضها ‘أبل’ على المكان والطريقة التي يمكن من خلالها التواصل مع المستخدمين بشأن خيارات الدفع تشكل حواجز كبيرة أمام المنافسة وتؤدي إلى تضخم الأسعار بشكل غير طبيعي”.

وقد قررت المحكمة العليا الأمريكية في يناير عدم نظر استئناف “أبل” ضد القرار القضائي، وأيضًا عدم نظر استئناف “إبيك” لنتائج المحكمة الابتدائية التي تفيد بأن سياسات “أبل” لا تنتهك قانون مكافحة الاحتكار الاتحادي.

ومن المتوقع أن ترد “أبل” رسميًا على اتهامات “إبيك” بحلول الثالث من أبريل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى