الشركات

ميكرون تُحقق نتائج إيجابية تُخالف التوقعات! ارتفاع 14% للسهم

أعلنت شركة “ميكرون تكنولوجي” نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من العام المالي 2024، حيث أكدت أن الطلب المتزايد على التكنولوجيا الذكية ونقص المعروض قد ساهم في تعزيز الربحية، مما جعلها واحدة من أبرز المستفيدين في صناعة أشباه الموصلات.

وشهدت قيمة سهم الشركة ارتفاعًا بنسبة 14.1٪ خلال التعاملات ما بعد الإغلاق، حيث وصلت الساعة 11:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن أنهت جلسة يوم الأربعاء مرتفعة بنسبة 2.4٪ عند 96.25 دولار.

أظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية تحقيق صافي أرباح بلغت 793 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 29 فبراير الماضي، مقارنة بخسارة بلغت 2.3 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

وبالنسبة للمعدل الفردي، بلغت الأرباح للسهم 42 سنتًا، مقارنة بخسارة قدرها 1.91 دولار للسهم في الربع المقارن السابق، وكانت التوقعات تشير إلى خسارة معدلة تبلغ 25 سنتًا للسهم.

وشهدت إيرادات “ميكرون تكنولوجي” ارتفاعًا إلى 5.82 مليار دولار خلال الربع المعلن عنه، مقابل 5.35 مليار دولار المتوقعة و3.69 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تصريحه، قال “سانجاي ميهروترا”، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة: “حققت ميكرون نتائج مالية للربع الثاني من العام – إيرادات وهامش إجمالي وعائد على السهم- تفوقت بكثير على الحد الأقصى لنطاق توقعاتنا”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى