الشركات

نيسان وهوندا تدرسان إنتاج سيارة كهربائية مشتركة

تفكر شركة “نيسان موتور” في الانضمام إلى شراكة محتملة مع منافستها “هوندا موتور” لتطوير سيارات كهربائية مشتركة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية.

شهدت شركات صناعة السيارات اليابانية تأخرًا في مجال تطوير السيارات الكهربائية، خاصة مقارنة بالشركات الصينية المنافسة مثل “بي واي دي”، مما تسبب في فقدانها لحصتها في السوق الصينية وتعريضها للمخاطر داخليًا.

تنظر كل من “هوندا” و “نيسان” في خفض الطاقة الإنتاجية في الصين نظرًا لانخفاض المبيعات. وفي الوقت نفسه، أعلنت “بي واي دي” هذا الشهر أنها ستقدم سلسلة جديدة من الطرز وتوسع شبكة وكلائها في اليابان.

رفضت “نيسان” التعليق على هذه التقارير، بينما صرح متحدث باسم “هوندا” أن الشركة “لم تعلن أي خبر ولا يمكنها التعليق عليه”. وفيما يتعلق بذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة “نيسان”، ماكوتو أوشيدا، يوم الأربعاء الماضي إن الشركة “تواجه بيئة عمل صعبة”.

وفي تقييمه للموقف، قال تاتسو يوشيدا، كبير محللي السيارات في “بلومبرغ إنتليجنس”: “يبدو أن نيسان كانت تبحث عن هذه الصفقة، وهو أمر مفهوم تمامًا. ومن الممكن أن تكون هوندا، التي تم الاتصال بها، مهتمة بالتأكيد بالاستفادة من هذه الصفقة”.

وأضاف: “عندما يتعلق الأمر بالتقييم، فإن الصعوبة في العثور على أي جانب سلبي في هذا السيناريو”.

تعرضت خطط “هوندا” للسيارات الكهربائية لضربة العام الماضي عندما ألغت خططًا لتطوير سيارات بأسعار معقولة مع “جنرال موتورز”. كما أرجأت الشركتان خططًا لنشر سيارات أجرة ذاتية القيادة في وسط طوكيو بعد تعليق أسطول “كروز” التابع لـ “جنرال موتورز” بالكامل بعد تعليق رخصته في كاليفورنيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى