العملات

هبوط قوي لزوج اليورو دولار بتداولات اليوم

هبط زوج اليورو دولار بتداولات يوم الجمعة، مدفوعا بالهبوط القوي الذي شهدته العملة الأوروبية الموحدة في الوقت نفسه بعد صدور بيانات القراءة الأولية لمؤشر PMI في القطاعين التصنيعي والخدمي لمنطقة اليورو وخاصة بكبرى اقتصادات المنطقة، ألمانيا وتليها فرنسا، علاوة على بريطانيا، وذلك خلال شهر يونيو الجاري.

وفي هذا الصدد، أظهرت البيانات اليوم انكماش القطاع التصنيعي داخل ألمانيا 41.0 نقطة، وهي أسوأ من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله انكماشا عند 43.6 نقطة فقط، فضلا عن انكماش القطاع التصنيعي داخل فرنسا حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي 45.5 نقطة.

وهي أعلى قليلا من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله 45.4 نقطة، ولكنها أقل من القراءة السابقة التي سجلت 45.7 نقطة، وفي الوقت نفسه، سجلت القراءة الأولية للقطاع التصنيعي في بريطانيا 46.2 نقطة، وهي أسوأ كذلك من التوقعات.

واستجابة لهذه البيانات تراجع اليورو دولار بشكل قوي بنسبة 0.83% ليستقر قرب المستوى 1.0867 نقطة، مع تنامي مخاوف الركود المحتمل التي أعقبت المؤشرات الاقتصادية المخيبة للآمال إلى فقدان عملة منطقة اليورو جاذبيتها، وهو ما أدى لتراجع اليورو دولار بنهاية الأمر.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى