العملات

هل يفاجأ الفيدرالي الأمريكي الأسواق ويرفع الفائدة؟

سوف تتابع الأسواق المالية وبخاصة متداولو الدولار بشكل كبير قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المتوقعة بشأن السياسة النقدية. ومن المتوقع أن يعقب هذه القرارات مؤتمر صحفي لمحافظ البنك، جيروم باول، حيث سيعلق على هذه القرارات. ويتوقع أن يكون لهذه الأحداث تأثير قوي على تحركات الأسواق المالية العالمية، بما في ذلك أزواج الدولار والذهب والعملات الرقمية وسوق الأسهم الأمريكية.

أولاً، يجب النظر إلى البيانات الاقتصادية وتأثيرها على قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. منذ اجتماع الفيدرالي في شهر مايو الماضي، ظهرت العديد من البيانات الاقتصادية المهمة التي لها تأثير قوي على تحركات الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية ومختلف الأسواق. وتدعم هذه البيانات قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سياسته النقدية خلال اجتماعه المرتقب.

وفي هذا السياق، كشفت البيانات الاحصائية في الولايات المتحدة عن تباين أداء التضخم الأمريكي خلال شهر مايو الماضي. من جانب، انخفض مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى 4.0% على أساس سنوي، وهو أقل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى تباطؤه إلى 4.1% فقط. وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت أيضًا 4.9% خلال شهر إبريل الماضي. أما بالنسبة لمعدل التضخم الأمريكي الأساسي – والذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء – فقد

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى