اقتصاد المغرب

هل يواجه قطاع الطيران المغربي تشبعًا في القدرات الإنتاجية؟

تثير تساؤلات حول قطاع الطيران المغربي تقديرات المهنيين بشأن احتمالية التشبع في القدرات الإنتاجية للمنصة الصناعية، وقد أطلقت الوكالة المغربية لتطوير الاستثمار (AMDIE) دعوة لتقديم عروض لتحديث دراسة سلسلة توريد الطيران في المملكة بقيمة 1.1 مليون درهم.

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل مفصل لسلسلة توريد الطيران في المغرب، حيث تنقسم الدراسة إلى مرحلتين رئيسيتين.

المرحلة الأولى تشمل جردًا وتحليلًا للوضع الحالي، مما يسمح بتحديد الاتجاهات الرئيسية والتطورات الأخيرة في قطاع الطيران بالمملكة، بما في ذلك العوامل التي تؤثر على نمو القطاع مثل التكنولوجيا واللوائح والتدريب والبنية التحتية.

أما المرحلة الثانية، فتتضمن تحديد وتحديث القدرات والمهارات المتاحة، بالإضافة إلى تقييم قدرات ومهارات اللاعبين في سلسلة توريد الطيران بالمملكة، وذلك بالتركيز على مجالات التصنيع والتجميع والصيانة والإصلاح والتجديد والخدمات اللوجستية والهندسة والتدريب والبحث والتطوير.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الدراسة بتحديد الحلقات المفقودة في سلسلة توريد الطيران وتحديثها، بالإضافة إلى تقديم توقعات لنمو الصناعة وتقدير أحجام النشاط المتوقعة لمختلف القطاعات والأنشطة ذات الصلة.

ومن المتوقع أن تحدد الدراسة أيضًا فرص الاستثمار في القطاعات غير المستغلة بالكامل، بالإضافة إلى تحديد درجة التكامل بين اللاعبين في سلسلة توريد الطيران بالمملكة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى