اقتصاد المغرب

وزارة السياحة تنفي دعمها المالي لشركة “ريان إير”

أصدرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بيانًا توضيحيًا حول التساؤلات المتعلقة بدعمها المالي لشركة “ريان إير” لتسيير رحلات داخلية في المغرب.

و أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي لشركة “ريان إير” من أجل تسيير رحلات داخلية في المغرب، وهذا يأتي استجابةً للتساؤلات التي نُشرت في بعض وسائل الإعلام.

وأوضحت الوزارة في بيان توضيحي أنه “لم يتم منح أي دعم مالي لريان إير لتسيير رحلات داخلية في المغرب، وهذا التزام تم التأكيد عليه منذ البداية وسيبقى كذلك”.

وفيما يتعلق بالشراكة مع “رايان إير” وتأثيرها على الناقلات الجوية المحلية، أكدت الوزارة أن الهدف من هذه الشراكة هو التكامل، وأن رحلات “رايان إير” لا تتعارض مع تلك التي تقدمها الناقلات الوطنية، بل تساهم في تعزيز الربط بين المناطق وزيادة السياحة الداخلية.

وأضافت الوزارة أن رحلات “رايان إير”، مثل طنجة-الصويرة ووجدة-مراكش وفاس-أكادير، تعزز الربط بين المدن المغربية وتسهم في تعزيز السياحة الداخلية وتوسيع الخيارات للسياح.

بالنسبة لعرض الدفع بالعملات الأجنبية، فإن الوزارة أشارت إلى أن “ريان إير” تعمل على حل مسألة المعاملات بالعملات الأجنبية، مع التزامها بتقديم خدماتها بالدرهم المغربي للمواطنين المغاربة.

وفيما يخص السياحة في المغرب، فإن الأرقام الأخيرة تظهر إمكانيات استثنائية للوجهة، مما يبرز ضرورة تعزيز النقل الجوي لتحقيق الأهداف الطموحة، وهذا يتمثل في توسيع الطاقة الاستيعابية للنقل الجوي، وذلك في إطار الاستعداد لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030.

وختمت الوزارة بالتأكيد على أهمية الاعتماد على الناقلات الجوية الوطنية والدولية، مع الإشارة إلى عقد برنامج طموح مع الخطوط الجوية الملكية المغربية، والذي يهدف إلى زيادة أسطولها إلى 200 طائرة بحلول عام 2037، مما سيمكنها من التوسع والنمو بشكل غير مسبوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى