اقتصاد المغرب

وزيرة السياحة: السياحة المغربية تشهد انتعاش استثنائي..14.5 مليون سائح في 2023

أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خلال مشاركتها في برنامج على الإذاعة الوطنية، أن حصيلة القطاع السياحي خلال نصف الولاية التشريعية الحالية إيجابية.

وأشارت عمور إلى أن القطاع السياحي يعتبر من أهم ركائز الاقتصاد الوطني، حيث يوظف حوالي 800 ألف شخص مباشرة.

كما أكدت أن إنجازات الحكومة في القطاع السياحي خلال ثلاثين شهراً تعد جد إيجابية، خاصة بعد التحديات التي فرضها انتشار وباء كورونا على مدى سنتين، مما دفع الحكومة إلى إطلاق مخطط استعجالي بقيمة ملياري درهم لدعم المهنيين وتأهيل 800 فندق لاستقبال السياح مجدداً.

وأضافت عمور أنه جنباً إلى جنب مع المخطط الاستعجالي، تم العمل على إعادة إحياء السياحة، من خلال التركيز على الترويج والربط الجوي، بما في ذلك إطلاق حملة الترويجية “المغرب أرض الأنوار” في عشرين دولة حول العالم، إضافة إلى عقد شراكات مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات.

وأشارت الوزيرة إلى أن المغرب نجح في استقبال 11 مليون سائح خلال عام 2022، حيث ارتفعت مكانته من المرتبة 34 عالمياً في عام 2019 إلى المرتبة 22 في عام 2022.

وبالتوازي مع هذه الإنجازات، أعلنت الحكومة خطة طموحة لزيادة عدد السياح إلى 17 مليون في عام 2026 و26 مليون في عام 2030، حيث خصصت أكثر من 6 مليار درهم لهذه الخطة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ السياحة في المغرب.

واختتمت الوزيرة حديثها بالتأكيد على استمرار المغرب في الطريق الصحيح، وأن خطة الطريق الطموحة التي خصصت لها ميزانية كبيرة ستحقق نجاحها وستسهم في تعزيز القطاع السياحي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى