اقتصاد المغرب

وزير الرياضة الأسبق يستهدف توسيع مجموعته الاقتصادية في ميدان الصناعات الغذائية والطبية

كشف منصف بلخياط، وزير الرياضة والشباب الأسبق في المغرب، عن طموحاته في توسيع نطاق عمل مجموعته الاقتصادية “ديسلوغ” المتخصصة في الصناعات الغذائية والطبية. يهدف بلخياط إلى تحقيق إيرادات تزيد عن 100 مليون يورو خارج حدود المملكة، من خلال التوسع في أوروبا والخليج.

وتحدث بلخياط ، عن استحواذ مجموعته على شركتي Culture de France وTaste Distribution في فرنسا، التي تعملان في مجال تحويل الخضر والفواكه، وتوزيع المنتجات الغذائية على التوالي. بلغت استثمارات “ديسلوغ” في هاتين العمليتين 40 مليون يورو.

يتوقع أن تكتمل صفقة الاستحواذ على Chef Sam الإسبانية، التي توزع منتجات غذائية في 8 دول أوروبية، في أبريل المقبل. ويخطط بلخياط لتوحيد فروع مجموعته في أوروبا تحت لواء “ديسلوغ غروب أوروبا”.

بالإضافة إلى توسيع نشاطه في أوروبا، يركز بلخياط أيضًا على الخليج، حيث يدرس جميع الإمكانيات المتاحة في هذه المنطقة. يعتبر المغرب وتحديداً المملكة العربية السعودية، حيث بدأ بلخياط مساره المهني، دولة تحظى بالأولوية في خطط توسيع مجموعته.

“ديسلوغ”، التي أعلنت في مايو الماضي عن نيتها إدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء، تستعد للتوسع وتحقيق نجاحات جديدة في قطاعات الصناعات الغذائية والطبية، وتقوم بخطوات استراتيجية لتحقيق هذا الهدف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى