الشركات

وكالة: تسلا تعتزم زيادة إنتاج البطاريات في أمريكا باستخدام معدات كاتل الصينية

تعتزم شركة “تسلا” التوسع في إنتاج البطاريات داخل ولاية نيفادا الأمريكية، وافتتاح منشأة صغيرة تستخدم المعدات من شركة “كونتمبوراري أمبريكس تكنولوجي” الصينية، بحسب تقرير.

ووفقًا لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر، تخطط صانعة السيارات الكهربائية، لشراء آلات من الشركة الصينية المعروفة اختصارًا بـ”كاتل”، وستتمتع “تسلا” بالسيطرة الكاملة على المنشأة وستغطي 100% من التكاليف، على أن تبدأ بإنتاج محدود نحو 10 جيجاواط/ الساعة.

وأوضحت المصادر، أن المصنع، سيُنتج خلايا لمنتج “ميجا باك” الذي يعتبر بطارية الشركة المخصصة للمرافق، وهو جزء من جهد أوسع لتوطين سلسلة توريد خلايا “الليثيوم-الحديد-الفوسفات” في الولايات المتحدة، ومن المحتمل ألا يتم تشغيل المنشأة حتى عام 2025.

وإلى جانب خطط المنشأة الجديدة، قالت “تسلا” إنها تعتزم مضاعفة القدرة هذا العام في مصنع البطاريات الحالي في كاليفورنيا، وتدعم هذه الجهود تأكيد “إيلون ماسك” في وقت سابق، أن عمليات تخزين الطاقة ستنمو بشكل أسرع من أعمال السيارات الكهربائية هذا العام.

وتأتي هذه الخطوة وسط تدقيق متزايد من قبل المشرعين الأمريكيين وإدارة البيت الأبيض للتعاون التكنولوجي مع الصين في عدد من المجالات، بما في ذلك إنتاج البطاريات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى