الاقتصادية

وكالة: سيتي جروب يعتزم تسريح مزيد من العاملين في مناصب إدارية ضمن خطته للإصلاح

أجرى “جين فريزر” الرئيس التنفيذي لدى مصرف “سيتي جروب” اجتماعاً عبر الهاتف مع المديرين أمس الخميس، لمناقشة إجراءات الإصلاح الشامل للبنك، بعدما تم إلغاء مزيد من الأدوار القيادية هذا الأسبوع، وفق ما نقلته وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ المديرين في أقسام الأسواق، والمخاطر، والخدمات المصرفية الاستثمارية، في محادثات منفصلة؛ أنه سوف يتم الاستغناء عنهم في إطار عملية إعادة التنظيم.

وقالت المصادر إن بعض المديرين تم إبلاغهم بأن مناصبهم لن تعد موجودة اعتبارا من الأول من فبراير، على أن يتم إعلان مزيد من التفاصيل حول عمليات التسريح ومدفوعات نهاية الخدمة الأسبوع القادم.

وأشار “فريزر” خلال مكالمة الخميس، إلى أنه سوف يتم تسريح 5 آلاف موظف في عملية إعادة التنظيم الحالية، واستبعاد 5 آلاف آخرين من العاملين في المبيعات.

ويذكر أن “سيتي جروب” أعلن الأسبوع الماضي في تقرير نتائج أعماله الفصلية، عزمه إلغاء 20 ألف وظيفة على مدار العامين القادمين بعد تسجيل خسائر فصلية بقيمة 1.8 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2023، وذلك إثر تحمله رسوم تدفع لمرة واحدة لإعادة تمويل الصندوق الحكومي للتأمين على الودائع بعد استنزاف موارده جراء أزمة انهيار البنوك الإقليمية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى