الاقتصادية

وول ستريت: آمال خفض الفائدة الأمريكية تتلاشى مع تعزز قوة الاقتصاد

في مقالة نُشرت في صحيفة “وول ستريت جورنال”، قدم الخبير الاقتصادي تيميروس تقييمًا لمسار خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال هذا العام، حيث يشير إلى أن فرصة خفض الفائدة تتلاشى تدريجياً بفعل البيانات الاقتصادية الإيجابية التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

وفيما يلي أهم النقاط التي جاءت في مقال تيميروس في “وول ستريت جورنال”:

– أشار محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إلى تخفيض توقعات خفض أسعار الفائدة.
– أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة استقرارًا في معدل التضخم أكبر مما كان متوقعًا، مما يتناقض مع التوقعات السابقة بخفض أسعار الفائدة.
– يدل تحسن بيانات التضخم والنمو الاقتصادي، وزيادة الطلب، على بُعد الفرصة من خفض الفائدة في الوقت الحالي.
– من المتوقع أن تظهر البيانات المقبلة قوة إضافية في بيانات التضخم، مما قد يؤدي إلى تعديل أكبر في البيانات الخاصة بشهري يناير وفبراير.

وفي سياق متصل، صرح دانيال بينتو، المدير التنفيذي لقسم إدارة العمليات في بنك جي بي مورجان، بأنه من المرجح عدم خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام، خاصة في ظل استمرار التضخم.

وأشار بينتو إلى أن سياسة رفع الفائدة الحالية من المرجح أن تستمر لفترة طويلة، مما يظهر أن الاحتياطي الفيدرالي ليس على عجلة من أمره.

وأوضح بينتو أن خفض أسعار الفائدة مبكرًا قد يسبب آثارًا سلبية على الاقتصاد، مشيرًا إلى أن احتمالية رفع أسعار الفائدة ضئيلة للغاية، مما يعني أن التضخم في الولايات المتحدة من المحتمل ألا ينخفض في المستقبل القريب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى