اقتصاد المغرب

يوم السيارات..”Eminnov” يُبرز تطور صناعة السيارات بالمغرب

نظّم نادي “Eminnov” بالمدرسة المحمدية للمهندسين، يوم الخميس الماضي في الرباط، الدورة الخامسة من فعالية “يوم السيارات” بهدف إبراز تطور صناعة السيارات في المغرب وتعزيز الحوار بين هذا القطاع الحيوي والمجال الرياضي.

وجاءت هذه الفعالية تحت شعار “نحو استكشاف الحدود بين رياضة السيارات والنهضة الصناعية بالمغرب”، وقدمت فرصة للطلاب والمهتمين بصناعة السيارات لمعرفة أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال وتبادل الأفكار حول التحديات والفرص المتاحة.

وفي تصريح ، أشار نائب رئيس نادي “Eminnov”، إلياس خنواش، إلى أهمية تقريب الجمهور من صناعة السيارات ورياضة السيارات، واعتبر الفعالية فرصة لاستكشاف مستقبل هذه الصناعة بالمملكة.

من جانبها، أكدت الكاتبة العامة للجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، سعيدة إبراهيمي، أن هذا اللقاء كان مناسبة لتسليط الضوء على العلاقة بين الهندسة الميكانيكية ورياضات السيارات، وأشادت بتطور صناعة السيارات في المغرب.

وأبرزت أهمية التعاون مع مختلف الفاعلين في هذا المجال، وأعربت عن تطلع الجامعة لدعم الطلبة المغاربة في تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

كما شكلت الفعالية منصة للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال السيارات ذاتية القيادة والكهربائية، وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء في هذا المجال.

وتم تنظيم معرض للسيارات الرياضية والكلاسيكية والكهربائية والهجينة على هامش الفعالية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى