الشركات

سيارة تيسلا موديل S تقطع مليوني كيلومتر في المغرب

تمكّنت سيارة تيسلا “موديل S” من تحقيق إنجازٍ استثنائي عندما قطعت مسافة قياسية تبلغ مليوني كيلومتر في المغرب، ووضعت بذلك معيارًا جديدًا عالميًا للسيارات الكهربائية.

تمت هذه الرحلة الرائدة بفضل مبادرة مشتركة بين علي الكراكبي، المدير العام لشركة “كيلووات” المتخصصة في تركيب محطات شحن السيارات الكهربائية، وصديقه الألماني هانسيورغ فون جيمينجن هورنبيرج، صاحب السيارة الذي قدم خصيصًا لهذا التحدي.

نشأت فكرة هذه الرحلة الجريئة بشكل طبيعي في أذهان الصديقين، اللذين يشتركان في شغف الرحلات الطويلة بسيارات تيسلا “موديل S”.

صرّح علي الكراكبي في تصريحات صحافية أنه اقترح على صديقه إجراء رحلة طويلة في المغرب، من طنجة إلى الحدود الموريتانية، لإظهار قدرات السيارات الكهربائية.

وتطوّر هذا الاقتراح الى تحدٍ طموح: الوصول إلى مليوني كيلومتر على الطرق المغربية، وهو إنجازٌ غير مسبوق عالميًا بالنسبة لسيارة كهربائية.

وقد واجهت هذه الرحلة تحديات، خاصة فيما يتعلق بتوفر محطات الشحن على طول الطريق.

لكن علي، بصفته خبيرًا في هذا المجال، أكد أن هناك شبكة كافية من محطات الشحن في المغرب، مع الحاجة إلى التخطيط بعناية للمسار.

وأضاف: “نحن مشغلون لمحطات الشحن، وقد قمنا بتثبيتها في جميع أنحاء المغرب، بما في ذلك المحطة الأخيرة في بئر كندوز”.

وأشار المهندس المغربي: “نرغب في تشجيع السائقين الذين يرغبون في استكشاف بلدان أخرى مثل السنغال أو ساحل العاج دون تلويث الجو”.

لقد لاقت رحلة الثنائي استجابة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصد مقطع الفيديو الذي يروي رحلتهما ما يقرب من 500 ألف مشاهدة.

وبالإضافة إلى ذلك، نال المقطع تفاعلًا وإعجابًا من الشركة المصنعة نفسها “تيسلا” على منصة X، حيث علقت على التجربة قائلة “واو.. نهنئكم”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى