بورصة الدار البيضاء

“أفريقيا غاز” توزع 140 درهم للسهم الواحد على مساهميها

قررت بورصة الدار البيضاء إجراء اقتطاع توزيع ربحيات شركة “أفريقيا غاز” (Afriquia Gaz) في تاريخ 22 مايو 2023، وذلك حسب إشعار نشرته البورصة على موقعها الإلكتروني. تأتي هذه الخطوة بناءً على القرار الذي اتُخذ في إطار الجمع العام لشركة أفريقيا غاز في 8 مايو 2023، بخصوص توزيع الأرباح.

وأوضحت البورصة أنه تم تحديد قيمة الربحية بمبلغ 140 درهم للسهم الواحد، وستتم عملية الاقتطاع في 22 مايو. وأشارت البورصة إلى أن التداول سيتم استئنافه في 31 مايو.

ومن المقرر أن تقوم بورصة الدار البيضاء في تاريخ الاقتطاع بإلغاء الأوامر الموجودة في دفتر القيمة المعنية وضبط السعر المرجعي للقيمة المعنية وفقًا للمعادلة التالية: السعر المرجعي المعدل = آخر سعر معالج أو معدل للقيمة – مبلغ الربحية الإجمالية المقتطعة.

يأتي هذا القرار بعد اجتماع الجمع العام لشركة أفريقيا غاز والذي تم فيه مناقشة التوزيع العادل للأرباح للمساهمين. ومن المهم أن يتم توفير المعلومات والتحديثات للمستثمرين وأصحاب الأسهم حول قرارات الشركة والتأثير المتوقع على الأرباح والقيمة السوقية.

تعد شركة “أفريقيا غاز” إحدى الشركات الرائدة في قطاع الطاقة في المغرب، حيث تعمل في مجال توزيع الغاز البترولي المسال ومشتقاته. وتهدف الشركة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية.

5
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى